الرئيسية

  /  

الخدمات

 / 

توفير أدوات الدراسة

توفير أدوات الدراسة

توفير أدوات الدراسة

تقدم مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة توفير أدوات الدراسة لجميع أنواع الدراسات والتخصصات العلمية والإنسانية، حيث يعمل لدى البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية فريق متخصص في توفير أدوات الدراسة مكون من مجموعة من الدكاترة المختصين في مختلف المجالات، حيث يتم العمل على توفير أدوات الدراسة المختلفة بناءً على طبيعة الدراسة والاطلاع على خطة البحث ومراجعة أحداث الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع الدراسة للوصول إلى الأداة المناسبة لجمع البيانات التي تناسب موضوع الدراسة وأسئلتها وأهدافها، حيث يبذل فريق البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية جهده من أجل الوصول إلى أعلى مستويات الدقة في توفير أدوات الدراسة المختلفة.

تصميم أداة الاستبانة

يمتلك فريق البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خبرة واسعة في تصميم أداة الاستبانة. حيث تعتبر الأداة الأشهر لجمع البيانات في الدراسات الوصفية والأكثر استخدامًا، يقوم المختص بتصميم أداة الاستبانة. و ذلك من خلال الاطلاع على خطة البحث والتعرف على أسئلة الدراسة وأهدافها. ومن ثم يتم العمل على تصميم الاستبانة ضمن مجموعة من المحاور بحيث يسهم كل محور من هذه المحاور في الإجابة على أحد أسئلة الدراسة وتحقيق أحد أهدافها. ومن ثم يتم تصميم العبارات التي يتكون منها كل محور من هذه المحاور. ويتم التأكيد على الترابط بين العبارات الخاصة بكل محور وانتمائها إلى المحور. لكي تسهم كل منها في تقديم بيانات تسهم في الوصول إلى نتائج الدراسة بصورة دقيقة.

تصميم أداة الاختبار التحصيلي

تعتبر الاختبارات التحصيلية من الأدوات المهمة التي يتم الاعتماد عليها في جمع البيانات للدراسات التجريبية. يمتلك فريق البيان خبرة كبيرة في تصميم الاختبارات التحصيلية لمختلف الدراسات. حيث يتم تكليف دكتور مختص لتصميم الاختبار التحصيلي. و ذلك من خلال الاطلاع على خطة البحث والمحتوى التعليمي المطلوب تصميم الاختبار له وطبيعة موضوع الدراسة. للخروج بتصميم الاختبار التحصيلي على درجة عالية من الدقة. حيث يتم تصميم الاختبار بصورة دقيقة لقياس الهدف الذي يتم تصميم الاختبار من أجله مع دقة الالتزام بموضوع المحتوى التعليمي. كما تتم مراعاة الموضوعية في تصميم الاختبار لتسهيل فهم الطلاب لتعليماته وأهدافه وبما يحقق الحصول على إجابات محددة ودقيقة. إلى جانب الاهتمام بمراعاة الفروق الفردية بين الطلاب.

تصميم أداة الاستبانة الإلكترونية

تقدم مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة تصميم الاستبانات الإلكترونية لمختلف أنواع الدراسات. ويمتلك المختصين في البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خبرة واسعة في تصميم الاستبانات الإلكترونية. حيث قاموا بتصميم الاستبانات الإلكترونية للكثير من الدراسات والبحوث العلمية. ويقوم المختصين في البيان بتصميم الاستبانات الإلكترونية وفقًا للمحاور الخاصة بالدراسة وموضوعها، بحيث تسهم الاستبانة الإلكترونية في الإجابة على أسئلة الدراسة وتحقيق أهدافها. فيتم تصميم الاستبانة الإلكترونية بتفاصيلها المختلفة. وفقًا للأسس العلمية والتي تتمثل في سهولة ووضوح العبارات. وانتماء كل عبارة للمحور الموجودة فيه. كما يتم تحديد الطريقة المناسبة لتصحيح الاستبانة الإلكترونية.

نشر رابط الاستبانة الإلكترونية

تقدم البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة نشر رابط الاستبانة الإلكترونية وذلك من أجل تحقيق أفضل نسبة وصول إلى أفراد عينة الدراسة. للحصول على استجاباتهم. حيث تقوم البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية بنشر الرابط. من خلال وسائل مختلفة تتيح انتشار الاستبانة الإلكترونية في مجتمع الدراسة ليصل إلى العينة بدقة.

إعداد بطاقة الملاحظة

يقوم فريق البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية بتقديم خدمة إعداد بطاقة الملاحظة وفقًا للأهداف التي تسعى الدراسة إلى تحقيقها. إضافةً إلى تحديد العينة التي سيتم تطبيق بطاقة الملاحظة عليها بصورة دقيقة من أجل زيادة مستوى دقة النتائج التي سيتم الحصول عليها عند تطبيق الملاحظة. ثم يتم إعداد التصميم النهائي لبطاقة الملاحظة بناءً على طبيعة الدراسة وطبيعة البيانات التي تتطلبها. حيث يتم تصميم بطاقة الملاحظة بطريقة علمية من خلال تحديد درجات للقياس لتسهيل عملية تبويب البيانات وتحليلها فيما بعد.

ضمانات تقديم الخدمة

تضمن مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية تقديم خدمة توفير أدوات الدراسة وفقًا لأعلى المعايير العلمية الخاصة بكتابة البحث العلمي. وبما يتناسب مع موضوع الدراسة وأهدافها. حيث تضمن تصميم أدوات الدراسة بدرجة عالية من الاحترافية ليتمكن الباحث من الحصول على النتائج الدقيقة التي تمكنه من تحقيق أهدافه من البحث العلمي. كما تضمن البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية أن تقديم الخدمة يتم من خلال دكتور مختص في مجال الدراسة لديه خبرة واسعة في تصميم أدوات الدراسة المطلوبة.

مميزات خدمة توفير أدوات الدراسة

خــدمــاتنــا

نسعد بتقديم العديد من الخدمات المفيده

التى تساعد عملائنا فى التطور

تفريغ المحتوى الكتابي

يتم العمل على تفريغ المحتويات الكتابية المختلفة من خلال إعادة كتابتها باستخدام برنامج Microsoft Word

تفريغ المحتوى الكتابي

تنسيق أبحاث النشر العلمية

يعتبر التنسيق من الجوانب الفنية المهمة التي تركز عليها المجلات العلمية المحكمة عند قبول أبحاث النشر

تنسيق أبحاث النشر العلمية

مناقشة وتفسير نتائج الدراسة

توفر مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة مناقشة وتفسير نتائج الدراسة.

مناقشة وتفسير نتائج الدراسة

عرض المزيد
إرسال رسالة
البيان للاستشارات الأكاديمية
00970597715615
[email protected]
فلسطين