الرئيسية

  /  

الخدمات

 / 

تلخيص الدراسات السابقة

تلخيص الدراسات السابقة

تلخيص الدراسات السابقة

تعتبر الدراسات السابقة الأساس العلمي الذي يعتمد عليه الباحثين في إعداد رسائلهم وبحوثهم العلمية. فالدراسات السابقة تحظى بأهمية كبيرة في مختلف أنواع البحوث العلمية. حيث يتم الاعتماد عليها في تصميم البحوث والوصول إلى الأفكار المختلفة. التي يتم الاعتماد عليها في بناء العناصر المختلفة للبحوث. كما يتم توظيفها بصورة أساسية في مناقشة النتائج التي يتم تتوصل إليها البحوث المختلفة. وتحديد أوجه التشابه والاختلاف بين الدراسات الحالية والدراسات السابقة.

توفير دراسات سابقة متعلقة بموضوع الدراسة الخاص بالباحث

تقدم مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة توفير دراسات سابقة متعلقة بموضوع الدراسة الخاص بالباحث. حيث يتم العمل على جمع أحدث الدراسات السابقة المتعلقة بموضوع الدراسة والمتغيرات التي تبحث فيها. فيقوم دكتور مختص بجمع أحدث الدراسات السابقة المتوفرة في قواعد البيانات المختلفة والمكتبات الجامعية. ثم يتم العمل على تلخيصها بصورة علمية صحيحة من حيث تحديد أهداف هذه الدراسات والمنهجيات العلمية التي اتبعتها والأدوات التي اعتمدت عليها في جمع البيانات. إضافةً إلى توضيح العينة التي تم إجراء الدراسة عليها. وختامًا توضيح أهم النتائج التي توصلت إليها والتوصيات التي خرجت بها. إضافةً إلى ذلك يتم العمل على ترتيب الدراسات السابقة بصورة صحيحة وفقًا لموضوعاتها حسب المتغيرات الذي قامت بدراستها. وترتيبها زمنيًا من الأحدث إلى الأقدم وبما يتوافق مع الطريقة التي يحددها دليل الجامعة أو المجلة. ويتم التنويع في الدراسات السابقة التي يتم تلخيصها بحيث تشمل دراسات عربية ودراسات أجنبية حديثة. ويقوم المختص بالتعقيب على الدراسات السابقة بأسلوب علمي دقيق. من حيث بيان أوجه التشابه والاختلاف بين الدراسة الحالية والدراسات السابقة فيما يتعلق بكل من الأهداف والمنهج والأدوات والعينات. ويتم العمل على تحديد جوانب الاستفادة من الدراسات السابقة وأوجه التميز في الدراسة الحالية على الدراسات السابقة والفجوة البحثية التي عملت على دراستها.

ضمانات تقديم الخدمة

تضمن البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية تقديم خدمة مميزة للباحثين من خلال مختصين خبراء في مجالاتهم العلمية وعلى درجة عالية من الاحتراف في تقديم خدمة توفير الدراسات السابقة. كما تضمن خصوصية معلومات الباحث بحيث لا يطلع عليها أحد. كما تضمن البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية توفير عدد كافي من الدراسات السابقة المتنوعة وتلخيصها والتعقيب عليها بأسلوب علمي دقيق. إضافةً إلى التحقق من السلامة اللغوية ومراعاة القواعد الخاصة بالتوثيق.

مميزات خدمة تلخيص الدراسات السابقة

خــدمــاتنــا

نسعد بتقديم العديد من الخدمات المفيده

التى تساعد عملائنا فى التطور

توفير القبول الجامعي

تعمل مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية على توفير جميع المتطلبات الخاصة بتوفير القبول للطلاب

توفير القبول الجامعي

تحكيم أدوات الدراسة البحثية

تقدم مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة تحكيم أدوات الدراسة لجميع أنواع الأدوات ولجميع الدراسات والتخصصات العلمية والإنسانية.

تحكيم أدوات الدراسة البحثية

التدقيق اللغوي

تقدم مؤسسة البيان للاستشارات خدمة التدقيق اللغوي لمختلف أنواع المحتويات الأكاديمية والأدبية

التدقيق اللغوي

عرض المزيد
إرسال رسالة
البيان للاستشارات الأكاديمية
00970597715615
[email protected]
فلسطين