الرئيسية

  /  

الخدمات

 / 

التحليل الإحصائي

التحليل الإحصائي

التحليل الإحصائي

تقدم مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة إجراء الاختبارات الإحصائية المناسبة لكل دراسة. من خلال فريق مختص في التحليل الإحصائي لمختلف أنواع الدراسات. حيث يتم العمل على إجراء الاختبارات الإحصائية المختلفة والتي تتناسب مع طبيعة الدراسة وموضوعها. وذلك بهدف التأكد من صدق وثبات أدوات الدراسة واتساقها الداخلي. إضافةً إلى إجراء الاختبارات الخاصة بتحديد الفروق الإحصائية بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول محاور أدوات الدراسة. كما يتم العمل على إجراء الاختبارات الإحصائية المختلفة الخاصة بإثبات أو نفي فروض الدراسة.

تحديد المقاييس الإحصائية المناسبة للبحث أو الدراسة

يتم العمل على تحديد المقاييس الإحصائية التي يتم من خلالها تحليل البيانات للوصول إلى النتائج النهائية للبحث. ويتم اختيار المقاييس الإحصائية المناسبة بناءً على طبيعة الدراسة أو البحث وطبيعة البيانات التي تم جمعها. حيث يتم استخدام جميع المقاييس الإحصائية التي من شأنها تقديم شرح كامل للبيانات. والوصول إلى نتائج أكثر دقة.

استخراج معاملات الثبات والصدق والاتساق الداخلي

يقوم مختصو التحليل الإحصائي في مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية باستخراج معاملات الثبات وصدق والاتساق الداخلي لأدوات الدراسة المختلفة من خلال الأساليب الإحصائية المناسبة. و من ثم يتم العمل على تحديد مستويات الثبات والصدق والاتساق الداخلي للتأكد من ملاءمة أدوات الدراسة ودقة تصميمها. وقدرتها على تحقيق الأهداف التي تسعى إلى الدراسة إلى تحقيقها.

إجراء التعديلات اللازمة على أدوات الدراسة

بعد العمل على تحكيم أدوات الدراسة وتقديم المحكمين من المختصين وأعضاء هيئة التدريس. يتم العمل على تعديل أدوات الدراسة في ضوء الملاحظات التي يقدمها المحكمين. حيث يتم العمل على معالجة أوجه القصور وتصحيح الأخطاء. وإضافة المقترحات التي يقدمها المحكمين بما يزيد من دقة أدوات الدراسة.

تطبيق التحليل الإحصائي باستخدام smart pls

يعتبر برنامج smart pls من البرامج المتميزة في التحليل الإحصائي في العديد من المجالات وفي مقدمها المجالات المتعلقة بالسلوك التنظيمي ونظم المعلومات. ويضم فريق مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية العديد من الخبراء في استخدام هذا البرنامج في عمليات التفسير للبيانات في البحث العلمي. بحيث يتم الوصول إلى نتائج دقيقة تسهم في تحقيق أهداف الدراسة.

إجراء التحليل الإحصائي باستخدام Amos

يضم فريق مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية مجموعة من الخبراء في استخدام برنامج Amos في التحليل الإحصائي. حيث يتم استخدام البرنامج في العديد من المجالات. بحيث يقدم مختصو البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة تحليل البيانات من خلال برنامج Amos بصورة دقيقة ومفصلة. كما يتم العمل على استخراج نتائج تحليل البيانات بصور مختلفة بما يسهم في تسهيل فهم نتائج التحليل.

إجراء التحليل الإحصائي باستخدام spss

يعتبر برنامج spss من أشهر برامج التحليل الإحصائي، حيث يشيع استخدامه بين الباحثين في مختلف المجالات. ويضم فريق البيان مجموعة من أفضل الخبراء في إجراء التحليل الإحصائي باستخدام برنامج spss. حيث يتم العمل على تقديم نتائج واضحة ودقيقة وشاملة لجميع البيانات التي يتم جمعها من خلال الاستبانات. كما يتم العمل على استخراج نتائج تحليل البيانات بصور مختلفة بما يسهم في تسهيل فهم نتائج التحليل البحثي الإحصائي.

تطبيق التحليل الإحصائي باستخدام R

يضم فريق مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية مجموعة من الخبراء في استخدام برنامج R في التحليل الإحصائي. حيث يتم استخدام البرنامج مجالات متنوعة. ويقدم مختصو البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة تحليل البيانات من خلال برنامج R بصورة دقيقة ومفصلة. ليتم استخدام النتائج الخاصة بالبيانات في صياغة النتائج النهائية للدراسة. كما يتم العمل على استخراج نتائج تحليل البيانات بصور مختلفة بما يسهم في تسهيل فهم نتائج الدراسة.

إجراء التحليل النوعي باستخدام Nvivo

يضم فريق مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية مجموعة من الخبراء في استخدام برنامج Nvivo الخاص بالتحليل النوعي للمقابلات. ونظرًا لكون التحليل النوعي من التحليلات المعقدة للبيانات في البحث العلمي. فقد عملت مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية على استقطاب مجموعة من الخبراء المتمرسين في إجراء التحليل النوعي للمقابلات باستخدام Nvivo. كما يتم العمل على استخراج نتائج تحليل البيانات بصور مختلفة. بما يسهم في تسهيل فهم نتائج الدراسة.

تحويل الاستبيانات من الصورة الورقية إلى الإلكترونية

تقدم مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة تحويل الاستبانات من الصورة الورقية إلى الإلكترونية. والتي تعتبر من الصيغ المناسبة في وقتنا الحالي للعديد من الدراسات والمجالات. حيث يتم العمل على تصميم الاستبانة بنفس هيكلها الورقي ولكن بصورة إلكترونية. بحيث تسهم في إيصال الاستبانة إلى عدد أكبر من المشاركين وتسهل عملية تحليل نتائجها لاحقًا.

ضمانات تقديم الخدمة

تضمن مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية تقديم خدمة التحليل الإحصائي من خلال فريق عمل متخصص في التحليل الإحصائي. واستخدام برامجه المختلفة. مع مراعاة أخلاقيات البحث العلمي والحيادية والموضوعية في تحليل البيانات واستخراج نتائجها.

مميزات خدمة التحليل الإحصائي

خــدمــاتنــا

نسعد بتقديم العديد من الخدمات المفيده

التى تساعد عملائنا فى التطور

إعداد منهجية البحث العلمي

يعتبر فصل المنهجية من الفصول الأساسية في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه وبحوث النشر والترقية، حيث يتم تحديد المنهج الذي سيتم اتباعه في إعداد الدراسة بما يتناسب مع موضوعها وأهدافها.

إعداد منهجية البحث العلمي

تحكيم أدوات الدراسة البحثية

تقدم مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة تحكيم أدوات الدراسة لجميع أنواع الأدوات ولجميع الدراسات والتخصصات العلمية والإنسانية.

تحكيم أدوات الدراسة البحثية

التحليل الإحصائي

تقدم مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة إجراء الاختبارات الإحصائية المناسبة لكل دراسة.

التحليل الإحصائي

عرض المزيد
إرسال رسالة
البيان للاستشارات الأكاديمية
00970597715615
[email protected]
فلسطين