الرئيسية

  /  

الخدمات

 / 

إعداد منهجية البحث العلمي

إعداد منهجية البحث العلمي

إعداد منهجية البحث العلمي

يعتبر فصل المنهجية من الفصول الأساسية في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه وبحوث النشر والترقية، حيث يتم تحديد المنهج الذي سيتم اتباعه في إعداد الدراسة بما يتناسب مع موضوعها وأهدافها.

وصف للمنهج البحثي المناسب وتعريفه بما يتناسب مع البحث

تقدم مؤسسة البيان للخدمات الأكاديمية خدمة إعداد منهجية البحث والتي تعتبر من الجوانب المهمة في كتابة البحوث العلمية. حيث يشرف على تقديم هذه الخدمة مجموعة من المختصين في مختلف المجالات العلمية والإنسانية. فيتم العمل على دراسة الموضوع الذي تبحث فيه الرسالة أو البحث والاطلاع على الدراسات السابقة المرتبطة بالموضوع للوصول إلى المنهج المناسب. الذي سيسهم في تحقيق أهداف البحث والوصول إلى النتائج المطلوبة. ومن ثم العمل على تقديم وصف شامل للمنهج الذي سيتم استخدامه. و ذلك بالرجوع إلى أحداث المصادر والمراجع الخاصة بمناهج البحث العلمي وتقديم تعريف واضح وسليم للمنهج بما يتناسب مع موضوع البحث.

تحديد الأداة المناسبة لطبيعة البحث

تتضمن خدمة إعداد منهجية البحث تحديد للأداة المناسبة لطبيعة البحث وذلك بناءً على طبيعة المنهج الذي سيتم اتباعه في تصميم البحث. إضافةً إلى الاستفادة من الأدوات المختلفة التي اعتمدت عليها الدراسات السابقة للوصول إلى البيانات. وبما يتوافق مع طبيعة المجتمع الذي يتم إجراء الدراسة عليه. فيتم العمل على تحديد الأداة المناسبة. ومن ثم تقديم تصميم مبدئي لمكوناتها بناءً على الأسئلة التي يسعى البحث إلى الإجابة عليها والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها.

تحديد مجتمع وعينة البحث

يقوم المختصين في مؤسسة البيان بدراسة معمقة لموضوع الدراسة ليتم بناءً عليها تحديد المجتمع المستهدف. والذي يتناسب مع موضوع الدراسة وأهدافها. ثم يتم توصيف هذا المجتمع بصورة دقيقة. ومن ثم يتم العمل على تحديد الحجم المناسب لعينة البحث. من خلال الأساليب العلمية المناسبة التي تنص عليها أحدث المراجع الخاصة بمناهج البحث العلمي.

ضمانات تقديم الخدمة

تضمن مؤسسة البيان للخدمات الأكاديمية تقديم أفضل محتوى لمنهجية البحث وبما يتناسب مع أهمية هذا الجزء في البحوث العلمية. حيث يتم تكليف دكتور مختص بإعداد منهجية البحث للخروج بأفضل تصميم ممكن للمنهجية بما يخدم تحقيق أهداف البحث. كما تضمن تقديم محتوى علمي سليم خالي من الأخطاء العلمية والمنهجية واللغوية.

مميزات خدمة إعداد منهجية البحث العلمي

خــدمــاتنــا

نسعد بتقديم العديد من الخدمات المفيده

التى تساعد عملائنا فى التطور

تعديل الرسائل والأبحاث العلمية

تقدم البيان خدمة تعديل الرسائل والأبحاث العلمية وذلك في ضوء الملاحظات التي يقدمها المحكمون على الرسائل والبحوث.

تعديل الرسائل والأبحاث العلمية

تفريغ الملفات الصوتية

توفر مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة تفريغ محتوى الملفات الصوتية

تفريغ الملفات الصوتية

توفير القبول الجامعي

تعمل مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية على توفير جميع المتطلبات الخاصة بتوفير القبول للطلاب

توفير القبول الجامعي

عرض المزيد
إرسال رسالة
البيان للاستشارات الأكاديمية
00970597715615
[email protected]
فلسطين