الرئيسية

  /  

الخدمات

 / 

إعداد الإطار النظري

إعداد الإطار النظري

إعداد الإطار النظري

الإطار النظري هو أحد الأجزاء المهمة في رسائل الماجستير والدكتوراه. حيث يتضمن مراجعة للأدبيات المرتبطة بموضوع الرسالة وتقديم ما تتضمنه هذه الأدبيات من مفاهيم ونظريات وجوانب مختلفة. و ذلك بما يتناسب مع إيصال صورة واضحة للقارئ حول الموضوع الذي يتم بحثه وما تضمنته الأدبيات السابقة من معلومات حوله.

لماذا عليك أن تطلب من مؤسسة البيان خدمة إعداد الإطار النظري لرسائل الماجستير والدكتوراه؟

تقدم البيان خدمة إعداد الإطار النظري لرسائل الماجستير والدكتوراه. و ذلك من خلال فريق عمل متخصص في الكثير من المجالات العلمية والإنسانية. حيث يمتلك فريق عمل البيان خبرة واسعة في إعداد الإطار النظري لرسائل الماجستير والدكتوراه. و بالتالي يقوم المختصين بإعداد الإطار النظري الذي يقدم معلومات مهمة ودقيقة يستفيد منها كل من الباحث والقراء في فهم موضوع الرسالة وخلفيته النظرية. كما يتم العمل على تحقيق التنوع في المراجع والمصادر والدراسات التي يتم الرجوع إليها في إعداد الإطار النظري حيث يتم توظيف عدد مناسب وكافي من الدراسات العربية والأجنبية الحديثة التي تناولت المتغيرات التي يتم بحثها في الرسالة. ومن ثم يتم العمل على ترتيب الأفكار والموضوعات بصورة منطقية سلسة تسهل عملية فهم ما يريد الباحث إيصاله، ويتم الاهتمام بتوثيق جميع الفقرات التي يتم اقتباسها من المراجع بصورة صحيحة وفقًا لنظام التوثيق المتبع في الجامعة وذلك في كل من المتن وقائمة المراجع.

خدمة التعديل على الإطار النظري لرسائل الماجستير والدكتوراه لدى مؤسسة البيان للخدمات الأكاديمية

توفر مؤسسة البيان للخدمات الأكاديمية خدمة التعديل على الإطار النظري لرسائل الماجستير والدكتوراه. والتي تتم على يد خبراء مختصين في الكثير من المجالات والتخصصات العلمية والإنسانية. حيث يتم العمل على مراجعة الإطار النظري وتحديد نقاط الضعف وجوانب النقص في الإطار النظري ومقارنته بالموضوع الخاص بالرسالة. و بالتالي العمل على إثرائه بالعديد من الأفكار والموضوعات المهمة المرتبطة بموضوعه ومجاله. و ذلك من خلال الاستفادة من مجموعة كبيرة من الدراسات السابقة الحديثة باللغتين العربية والإنجليزية. كما يتم العمل على مراجعة العمل والتأكد من سلامته اللغوية وخلوه من الأخطاء. وأخيراً يتم التأكد من سلامة التوثيق في مختلف أجزاء الإطار النظري.

حل مشكلة وخلل السرقة الأدبية في الإطار النظري

يمتلك فريق البيان للخدمات الأكاديمية خبرة واسعة في التعامل مع مشاكل السرقة الأدبية. فمن خلال سنوات عمله الطويلة قام الفريق بالتعامل مع مشكلة السرقة الأدبية في الإطار النظري للكثير من الرسائل والبحوث. حيث يتم العمل على فحص ملف الإطار النظري وتحديد نسبة السرقة الأدبية ومواطنها في الإطار. ومن ثم يتم العمل على تقليل نسبة السرقة الأدبية من خلال أساليب علمية متعارف عليها للوصول إلى النسبة المقبولة من السرقة الأدبية في الإطار النظري.

إضافة عناصر على الإطار النظري

خدمة إعداد الإطار النظري التي تقدمها البيان للخدمات الأكاديمية خدمة واسعة وتتضمن العديد من الخدمات الفرعية ومنها خدمة إضافة عناصر على الإطار النظري. حيث يعمل فريق البيان على إضافة العناصر التي يطلبها الباحث. والتي من شأنها أن تسهم في إثراء الإطار النظري وتقديم الأفكار الجديدة حول موضوعات متميزة للإطار النظري. ويتم إضافة العناصر المختلفة إلى الإطار النظري على شكل مباحث أو مطالب جديدة. من خلال الرجوع إلى أحدث المصادر والمراجع والدراسات السابقة التي تناولت موضوع الإطار النظري وتقديم الأفكار التي تضمنتها بأسلوب علمي مميز ودقيق وأفكار واضحة ودقيقة المعنى.

كتابة إطار نظري مخصص لبحث ورسالة الترقية

تقدم مؤسسة البيان للخدمات الأكاديمية خدمة كتابة إطار نظري مخصص لبحث ورسالة الترقية. حيث يتم العمل على تكليف دكتور مختص في مجال البحث ليتم كتابة الإطار النظري المناسب. و ذلك بناءً على الاطلاع على أحدث المراجع والدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث. حيث يتم مراعاة تقديم إطار نظري مناسب لموضوع الدراسة ولطبيعة بحوث النشر والترقية. و من ثم يتم العمل على مراعاة مختلف الأسس العلمية الخاصة بكتابة الإطار النظري لتقديم إطار نظري متميز. إضافةً إلى التأكيد على السلامة اللغوية وخلو الإطار النظري من أي أخطاء علمية أو لغوية. كما يتم العمل على توثيق المراجع بناءً على نظام التوثيق المطلوب في كل من المتن وقائمة المراجع.

تلخيص دراسات سابقة عربية وأجنبية مخصصة لفصل الإطار النظري

تقدم مؤسسة البيان للخدمات الأكاديمية خدمة تلخيص دراسات سابقة عربية وأجنبية مخصصة لفصل الإطار النظري. و ذلك من خلال جمع أحدث الدراسات السابقة التي تناولت موضوع الدراسة. بحيث تشمل مجموعة من الدراسات العربية والأجنبية التي يتم الحصول عليها من قواعد البيانات المحلية والعالمية والمكتبات الجامعية. بحيث يتم العمل على تلخيص الدراسات بصورة صحيحة بما يتناسب مع قواعد كتابة الرسائل والبحوث العلمية. فيتم توضيح كل من عنوان الدراسة وأهدافها والمنهج المتبع فيها والأدوات التي اعتمدت عليها في جمع البيانات. و كذلك حجم عينة الدراسة وأهم النتائج التي توصلت إليها والتوصيات التي خرجت بها. كما يتم العمل على توثيق الدراسات السابقة بصورة صحيحة في كل من الملخص وقائمة المراجع. ومن ثم يتم العمل على ترتيبها بصورة صحيحة بما يتوافق مع طبيعة الإطار النظري وطبيعة الدراسات التي يتم توثيقها.

تحديث المراجع والمصادر للإطار النظري

إن حداثة المراجع والمصادر من الأمور المهمة التي تزيد من أهمية الرسائل والبحوث العلمية. ولذلك تقدم مؤسسة البيان للخدمات الأكاديمية خدمة تحديث المراجع والمصادر للإطار النظري. و ذلك من خلال جمع أحدث المراجع والدراسات السابقة المتوفرة لموضوع الدراسة في كل من قواعد البيانات المحلية العالمية والمكتبات الجامعية المتاحة. وأخيراً يتم تحديث جميع المصادر والمراجع مع إجراء التغييرات اللازمة وبما يحقق الالتزام بقواعد كتابة البحوث العلمية.

مميزات خدمة إعداد الإطار النظري

خــدمــاتنــا

نسعد بتقديم العديد من الخدمات المفيده

التى تساعد عملائنا فى التطور

إعداد اللقاءات وتقديم الشروحات

تقدم مؤسسة البيان للاستشارات خدمة إعداد اللقاءات وتقديم الشروحات في مختلف الجوانب المتعلقة بإعداد البحوث العلمية والكتابة الأكاديمية والأدبية

إعداد اللقاءات وتقديم الشروحات

تلخيص الدراسات العلمية

تقدم مؤسسة البيان للاستشارات خدمة تلخيص الدراسات العلمية من خلال العمل على توفير ملخص متكامل للدراسات.

تلخيص الدراسات العلمية

تفريغ الملفات الصوتية

توفر مؤسسة البيان للاستشارات البحثية والأبحاث العلمية خدمة تفريغ محتوى الملفات الصوتية

تفريغ الملفات الصوتية

عرض المزيد
إرسال رسالة
البيان للاستشارات الأكاديمية
00970597715615
[email protected]
فلسطين